مراحل عميلة زراعة الشعر

مراحل عميلة زراعة الشعر

مراحل عميلة زراعة الشعر

قبل شرح مراحل عميلة زراعة الشعر نبين في استهلالة بسيطة لمرض يصيب أكثر من 66% من رجال العالم وتقدر نسبة المصابين به 430 مليون رجل.. إنه الصلع الذي عرفه الإنسان منذ أكثر من (3150 )سنة وحاول ايجاد العلاج له منذ ذلك الحين إلى أن توصل عبر مراحل زمنية إلى إجراء عمليات جراحية في سنة 1959، إذ أن ثلاث مائة ألف نوع من العقاقير الطبية لعلاج الصلع جميعها فشلت في التغلب على إيقاف تساقط الشعر، لكن اليوم ومع التطور الكبير في التكنولوجيا الطبية التي أحدثت نقلة نوعية في العديد من المجالات ومنها مجال زراعة الشعر أصبح الصلع مشكلة من الماضي.
وقبل شرح مراحل علمية زراعة الشعر لابد للجميع من معرفة أسباب تساقطه وتشكل الصلع لدى الرجال والنساء على حد سواء حيث اثبتت الكثير من الدراسات الطبية أن السبب في معظم الحالات يعود إما لعامل وراثي بنسبة 95% أو لعامل هرموني إضافة إلى الصلع الناتج من الأعراض الجانبية للإصابة ببعض الأمراض مثل التيفوئيد و الملاريا أو استعمال بعض المواد السامة كالثاليوم والزرنيخ لعلاج بعض الأمراض، أو بسبب التدخين.

بالطبع هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهن القارئ والمهتم حول مراحل عميلة زراعة الشعر لذلك مركز رويال هير لزراعة الشعر في تركيا سيحاول تقديم أجوبة بسيطة عن تلك المراحل التي أصبحت الأكثر شيوعاً في العالم كونها تستخدم الشعر الطبيعي في تغطية منطقة الصلع.

ماذا تعني زراعة شعر؟

– لا نستطيع القول بأنها عملية جراحية مئة في المئة ويمكن أن نطلق عليها جلسة علاجية حيث يتم فيها استئصال البصيلات التي تحتوي على الشعر من مؤخرة الرأس ليتم زراعتها في مقدمه الرأس المكان الخالي من الشعر، حيث تم هذا الاجراء بتخدير موضعي لفروة الرأس فقط .. والشخص يكون مستيقظ وفي كامل وعيه.
وبالحديث عن طرق زراعة الشعر يوجد طريقتان:
الأولى وتسمى طريقة الشريحة لزراعة الشعر follicular unit transplantation FUT : وهي التي يأخذ فيها الطبيب شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس ويتم تقسيمها إلى شرائح صغيرة جداً تحت ميكروسكوب مخصص لذلك بحيث تحتوي كل شريحة على شعره واحده أو شعرتين فقط وترزع في المناطق الصلعة.
أما الطريقة الثانية وهي الأحدث والتي يتم العمل بها حالياً و تسمى طريقة الاقتطاف الغير جراحية لزراعة الشعر الطبيعي follicular unit extraction FUE  ويتم فيها الاستعانة بجهاز يقوم بسحب شعرة واحدة من جذورها مع البصيلة لزرعها بطريقه مباشرة في الجزء المطلوب، وبمجرد إخراج الشعرة من جذورها يتم زرعها في الطريقتين بنفس الطريقة .. وهي عمل ثقوب صغيرة جداً في الجزء المراد زراعته والتي يتراوح عددها من مئات إلى آلاف البصيلات وهي عملية طويلة نسبياً لأنه يتم زرع هذه البصيلات واحدة تلو الاخرى .
– السؤال الأهم في عملية زراعة الشعر هو النتائج ونسبة نجاح العملية بالطبع فإن نسبة النجاح هي من أعلى نسب نجاح العمليات الجراحية وتزيد النسبة لدى اتباع الشخص لتعليمات الطبيب في طريقة التعامل مع البصيلات المزروعة في الأشهر الأولى، إذ أن جميع البصيلات التي تم زرعها تنبت و يظهر الشعر في المكان المطلوب خلال شهر الى شهرين، ويعود الشعر إلى مقدمة الرأس مرة أخرى خلال مده لا تزيد عن 8 أشهر والتي ينمو فيها الشعر بالكامل ليأخذ طوله الطبيعي.
– سؤال آخر لابد منه: هل هناك مضاعفات لإجراء زراعة الشعر؟
يمكن القول أنه لا توجد أي مضاعفات نظراً لأن العملية تتم ببنج موضعي، ولكن أحياناً قد يحدث بعض الالتهابات يمكن تفاديها بالمضادات الحيوية، وتحدث بعض التورمات والكدمات في منطقه الجبهة تزول بالتدريج.
– طبعاً لابد للشخص الذي يود اجراء العملية أن يتوافر لديه مقوم مهم وهو : أن يمتلك شعر صحي وقوي في مؤخرة وعلى جانبي الرأس وتسمى هذه المنطقة (المنطقة المانحة) وهي التي تأخذ منها البصيلات.
من خلال موقعنا على الانترنت تصل الكثير من الأسئلة المتكررة التي تتفرع عن مراحل عميلة زراعة الشعر للرأس ومنها:

الأسئلة المتكررة

– هل يمكن زراعة الذقن والشارب؟
نعم في بعض المناطق فقط وخصوصاً المصابة بندبات ولا يوجد بها بصيلات شعر.
– هل يمكن زرع الشعر في الندبات؟
نعم ولكن نسبه النجاح تكون أقل من 80 %
– هل يمكن زراعة الشعر للنساء؟
نعم وبنسبة نجاح كبيرة
– ما هي أقل وأكثر كمية يمكن زراعتها في الجلسة الواحدة؟
تتراوح كمية زرع الشعر في الجلسة الواحدة من 2000 إلى 7000 شعرة وقد تكفي الشخص جلسة واحدة إلا إذا كانت الرأس خاليه من الشعر تماماً ماعدا مؤخر الرأس فقط فيكفي جلستين.
– ما هي مدة عملية زراعة الشعر؟
تتراوح المدة بين 4 إلى 6 ساعات
– هل الشعر المزروع يبدو طبيعياً ؟
نعم وخاصة عند الدوام على الأطعمة المغذية والمنتجات الطبيعية من الشامبوهات والكريمات.
– متى يمكن تصفيف الشعر أو حلاقته؟
بعد ستة أشهر من إجراء العملية.
– هل يمكن زرع الحواجب؟
أجل يمكن زراعة شعر الحواجب (إذا كان هناك سبب طبي)
– ما الفرق بين الشعر الطبيعي والشعر الصناعي؟
الشعر الصناعي مكون من ألياف صناعية ويحدث تفاعل للجسم معه فيلفظه للخارج ويكون ذلك على شكل إلتهابات وبثور وعادة يفقد بعد سنة من الزراعة ويحتاج لأدوية لتقليل الالتهابات طول فترة تواجده ولا ينمو وبالتالي لا يقص ولأنه من ألياف صناعية فلا يتحمل درجه الحرارة .
هذه لمحة بسيطة عن بعض جوانب زراعة الشعر في مركز رويال هير في تركيا، وعليه فإن كان الصلع يسبب لك الإزعاج والإحراج ويؤثر على حالتك النفسية أو حتى يقف عائقاً في اختيار شريكة الحياة فالحل الأمثل والدائم هو في زراعة الشعر لتتمتع بمظهر جذاب وتصبح مشكلة الصلع من الماضي.
لماذا رويال هير ؟
– لأن خدماتنا التي نقدمها نضمنها مدى الحياة بعدم تساقط الشعر المزروع مرة أخرى.
– أساس تعاملنا الصدق في المعاملة : قبل وبعد العملية نفي بما نتعهد وننصح ونقدم الأفضل فسمعتنا تهمنا
– راحتك مسؤوليتنا : نهتم بمراجعنا قبل وصوله وأثناء تواجده وحتى بعد عودته مع مستوي رفيع من الخدمات العلاجية والاستشارات الدورية بشكل مجاني لجميع الحالات.
– نقدم خدمات متميزة وعمليات ناجحة وفق معايير عالية الجودة، ونسعى لأن نكون مرجع لزراعة الشعر لجميع بلدان العالم.

  مراحل عميلة زراعة الشعر

مراحل عميلة زراعة الشعر